احمد الله العظيم رب العرش الكريم على هزيمة النادى الاهلى امام الترجى كما احمد الله على هزيمة المنتخب امام النيجر فى تصفيات البطولة الافريقية.
وأدعو الله ان تهزم كل الفرق المصرية والعربية امام نظرائها من الدول الاخري .
ففى بلد يحصل فيه لاعب مثل شيكابالا على 25 مليون جنيه وهو لم يكمل تعليمه الثانوى بينما يعيش اغلب الشعب المصرى تحت خط الفقر فلابد أن نقول الحمد لله علي هزيمة الاهلى .

وفى بلد يقوم فيه رجل اعمال بترضية لاعب يدعى متعب بمليون جنيه حتى يترك الاحتراف الاجنبى ويلعب فى ناديه بينما يتظاهر اساتذة جامعة القاهرة من اجل الحصول على 50 جنيه زيادة فى رواتبهم الضعيفة فلا بد ان نقول الحمد لله علي هزيمة المنتخب .
وفى بلد يدفع فيه رأس الدولة 5 ملايين جنيه لمنتخب فاشل ومهزوم بعد خسارته أمام الجزائر بينما يترك شعبه في البرادعه يشربون من مياه المجارى فلا بد ان نقول الحمد لله على هزيمة الاهلي .

وفى بلد يدعو فيه النادى الاسماعيلى إلى تشكيل صندوق قومى يساهم فيه كل المصريين لدفع رواتب لاعبى النادى والتى تقدر بالملايين ويعتبرها مهمة قومية بينما لن نجد هؤلاء الافاضل يدعون الى انشاء صندوق لمواجهة مشكلة
الجوع والفقر التى تنتشر بين المصريين .

وتتزايد فيه معدلات الانتحار بين الشباب والعوانس وهو مااكده تقرير لجهاز التعبئة العامة والإحصاء بأن عدد من حاولوا الانتحار في عام 2009 يقارب 14ألف مصري فلا بد ان نقول من أعماق قلوبنا الحمد لله على هزيمة المنتخب الآن وفي المستقبل .
وفى بلد يشغلنا فيه البعض ممن ينتمون الى ما يسمى بالاعلام الرياضى بالحديث عن الاحتراف الرياضى بينما لا يحدثنا احد من هؤلاء الجهابذة عن الاحتراف التعليمى اوالزراعي لكي نكف عن استيراد معظم غذاءنا من الخارج او يقولون لنا كيف نحترف فى البحث العلمى الذي لاوجود له في مصر الموكوسة بهم .
اويقولون لنا كيف نطور جامعاتنا ومؤسساتنا بعد ان اصبحنا فضيحة فى العالم , الكل يتقدم بينما جامعاتنا لا تتواجد بين افضل خمسمائة جامعة فى العالم .
قل لى بربك كيف يمكن ان يعيش وينتج انسان مجتهد ومكافح فى هذه البلد وهو يرى من يتراقصون باقدامهم يحصلون على كل شىء بينما من سهر الليالى مذاكرا ومجتهدا لا يحصل حتى على حق العمل.
بل ويضيع فى فوضى البطالة التي لا تنتهى ونجد خريجى كليات العلوم الحاصلين على اعلى التقديرات يعملون افيس بوى بينما جدو الذي لم يستطع اكمال دراسته يحصل على ملايين الجنيهات .

فى بلد تزداد فيه العنوسة والفقر والبطالة والتحرش الجنسى بسبب تاخر الزواج نجد فيه الدولة تمنح هؤلاء التافهين من اموال الشعب لكى يصبحوا من اصحاب الملايين.
بينما من اجتهد وذاكر وبحث وقرأ واطلع يأخذ بالشلوت ويخرج علينا لصوص الكرة ليقنعونا بأن هذا هو الاحتراف وانه مطبق فى كل دول العالم
ولكن الى كل المضللين الذين يحدثوننا عن الاحتراف المزعوم بحجة انه مطبق فى كل دول العالم المتقدم اقول ان فرنسا واسبانيا التى تعطى ميسى ورونالدينو الملايين لا تترك اساتذة الجامعات بلا رواتب آدمية والعاطلين فيها يحصلون على رواتب وكشفت دراسة امريكية حديثة ان الفقير فى امريكا لديه منزل وسيارة .

وقبل ان انهى مقالتى ادعو كل مواطن مصرى مطحون وكل شاب لم يتزوج وكل فتاة دخلت فى مرحلة العنوسة وكل استاذ جامعة يحصل على مرتب مهين ان يدعو معى الله بأن يهزم المنتخب فى كل المباريات وان يخرج من كل البطولات.
وان يهزم الزمالك والاهلى والاسماعيلي وغيرهم من النوادي فى كل البطولات حتى لا يغتنى هؤلاء التافهين على حسابنا ومن أموال الشعب المطحون .

وأدعو من يضحكون علينا بحجة الاحتراف الرياضى امثال مدحت شلبى بضحكته  وعدلى القيعى بلحيته ومرتضى منصور الذى يدعى انه كان قاضيا ان يتوقفوا تماما عن خداعنا لأنهم يرتزقون على حسابنا .
وتبا لكم وللكرة التى اصبحت بحق افيون هذا الشعب المنهوب حتى لايفكر فيمن ينهبونه ويسرقون ثروات البلد ليتقاسمها رجال الاعمال والسلطة .
بقلم:صلاح لبيب